صـديقـآت العـمر.!


هننَا حيثثْ آلمتعةة و آلتعلممْ : ) ! هننا للتميزز و آلآبداععْ عننوأننْ *^* ، أنضمامكنن الينا لنن يفرحناا فحسببْ بلل سيكوننْ شرفًا لنا $! .
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إنفوجراف.. قيادة المرأة للسيارة من الأمر الملكي إلى "رخص القيادة"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فوفو
عضوهۃ جديدهۃ ..♥♥
عضوهۃ جديدهۃ ..♥♥
avatar

تقييمــيً % : 36

مُساهمةموضوع: إنفوجراف.. قيادة المرأة للسيارة من الأمر الملكي إلى "رخص القيادة"    الإثنين يونيو 04, 2018 7:55 pm

©️ صحيفة عاجل الإلكترونية
بدأت الإدارة العامة للمرور، اليوم (الاثنين)، الاستعاضة عن الرخص الدولية المعتمدة في المملكة برخص سعودية، استعدادًا لموعد السماح بالقيادة للمرأة في 24 يونيو الجاري، في عدة مواقع بمدن المملكة.
ومنحت الإدارة العامة للمرور رخص قيادة للسيدات، عقب استبدال رخصهن الدولية، واشترطت صحة الرخصة، وإجراء اختبار عملي للمرأة لتقييم قدرتها على القيادة.
وعرضت مراحل القيادة التي تبدأ 4 محرم 1439هـ، بإصدار الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرًا بالسماح للمرأة بقيادة السيارات. وبدأ مجموعة من النساء، اليوم 19 رمضان، تسلم رخص قيادة رسميًّا على أن يبدأن قيادة السيارات يوم 10 شوال.
ويسمح للمرأة بالقيادة بالحجاب أو النقاب أو بالغطاء الكامل دون تمييز، ودون أي اشتراطات أو استثناءات أخرى تختلف عن الرجال.
وكان خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر في 26 من سبتمبر الماضي أمرًا باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، للذكور والإناث على السواء، وتشكيل لجنة على مستوى عالٍ من وزارات "الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية"؛ لدراسة الترتيبات اللازمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إنفوجراف.. قيادة المرأة للسيارة من الأمر الملكي إلى "رخص القيادة"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صـديقـآت العـمر.! :: ( 。・゜・( أقّسَآمْ صَدٍيْقََآتْ ألْعٌُمُُرْ آْلٓعَاْمَةْ )・゜・。 ) :: ~ الـآخبـآر آلـعــآلميــة ~-
انتقل الى: